TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التصديري للصناعات الكيماوية يستهدف زيادة صادرات القطاع بنسبة 20% في 2024

التصديري للصناعات الكيماوية يستهدف زيادة صادرات القطاع بنسبة 20% في 2024
ميناء بحري

القاهرة - مباشر: كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن تبني المجلس لخطة واستراتيجية جديدة خلال العام القادم، تعتمد على أساليب جديدة للتسويق بخلاف المعارض والبعثات الترويجية والتسويقية.

وقال أبو المكارم في تصريحات صحفيه خلال افتتاحه للدورة الاولي لمعرض انترناشيونال جلاس شو، إن قطاع الصناعات الكيماوية خلال 2024 لن يترك بابا إلا وسيطرقه حتى يتم زيادة الصادرات، متوقعًا ألا تقل نسبه الزيادة المستهدفة في الصادرات خلال العام القادم عن 20%، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتوقع أبو المكارم، زيادة حجم الاستثمارات في قطاع الصناعات الكيماوية بصفة عامة، والمنتجات الزجاجية، بصفه خاصة، مشيرًا إلى تنامي الوعي لدي المصنعين والمصدرين، بضرورة توجيه حصيلة الصادرات للاستثمار، وزيادة القدرات الإنتاجية وتطويرها، وتوجيه الفائض في الإنتاج للتصدير لزيادة الحصيلة من العملة الأجنبية، بما يسد جزء من الفجوة في الميزان التجاري.

وأوضح، أن حجم صادرات قطاع الزجاج خلال العشرة الأشهر الاولي من العام الحالي بلغ نحو 200 مليون دولار، منوها بأن "الولايات المتحدة الأمريكية" جاءت في مقدمة المستقبلة لصادرات الزجاج بقيمه 32 مليون دولار، تليها "تركيا" بقيمة 25 مليون دولار، ثم "المغرب" بقيمه 24 مليون دولار.

وأضاف أبو المكارم، أنه يستهدف نمو صادرات القطاع خلال العام القادم بنسبه لا تقل عن 15%، لافتا إلى أن هذا القطاع من القطاعات التي ستشهد زيادة كبيرة في استثماراتها خلال الفترة القادمة وخاصة أنها تعتمد على مواد خام محلية، ومن ثم فإن ضخ استثمارات جديدة من شأنه تعميق التصنيع المحلي، وزيادة القيمة المضافة لخامة منتجة محليا، وتصديرها في شكل منتج نهائي بدلا من تصديرها في صورة خام، وهو الأمر الذي يزيد من القدرة التنافسية للمنتج المحلي في الأسواق الخارجية.

وأوضح ابو المكارم، أن هذا التوجه لقطاع الصناعات الكيماوية يتفق مع خطة الدولة لزيادة الصادرات من جهة، واستبدال مستلزمات الإنتاج والمواد الخام المستوردة بمواد خام ومستلزمات إنتاج محلية الصنع من جهة أخرى.

من جانبه، قال عضو مجلس الإدارة للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، حازم بشر، إن قطاع زجاج المائدة سوف يشهد معدل نمو في الإنتاج والاستثمارات بنسبة 25% خلال العام المقبل.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر.. الاحتياطي الأجنبي يرتفع إلى 35.1731 مليار دولار في نوفمبر

ساويرس يستهدف تنفيذ مشروع باستثمارات 15 مليار دولار في الإمارات

السياحة: الرحلات النيلية ترفع الطلب الأمريكي على زيارة المقصد المصري

مصر.. "السلع التموينية" تعلن ممارسة لشراء الأقماح من جميع المناشئ